طريقة تنظيف الموكيت الفاتح

طريقة تنظيف الموكيت الفاتح

شركة ولاد البلد تشرح اليوم بعد طلب من العملاء شرح مفصل لـ طريقة تنظيف الموكيت الفاتح بالمزل بدون نقل لا يخلو منزل من المنازل من المفروشات الأرضية وخاصة الموكيت لأنه يتميز بألوانه الجذابة الجميلة التي تزيد من جمال وشياكة المنزل .

يصعب على ربة المنزل تنظيفه وخاصة إذا كان ذات الألوان الفاتحة مما يجعله تظهر عليه الإتساخات بشكل سريع بالإضافة إلى البقع التي تصيبه نتيجة لسكب بعض المشروبات عليه أو سقوط .

بعض الأطعمة التي تنتج من تناول الأطفال بعض المأكولات الغنية بالدهون ترغب في تناولهل الحشرات ولكن لا تقلقي سيدتي نحن نقدم لك أفضل طريقة تنظيف الموكيت الفاتح بكل سهوله فـ تابعونا من خلال اعمال ابناء البلد للتنظيف .

How to clean a light carpet

أهم المحاذير التي يجب تجنبها عند تنظيف الموكيت الفاتح

يجب عند تنظيف الموكيت الفاتح أن يكون بحرص شديد ولهذا نقدم لكم أهم المحاذير التي يجب الابتعاد عنها وتجنبها عند القيام بتنظيف الموكيت الفاتح من ربة المنازل الي عاملات او خدم والتي تتمثل فيما يلي :

  • البعد عن استخدام المواد المنظفة قليلة الجودة حتى لا تؤثر بشكل سلبي على جودة وخامة الموكيت .
  • البعد عن تعرض الموكيت لفترات طويلة لأشعة الشمس المباشرة حتى لا يتعرض للتلف والبهتان .
  •  البعد عن استخدام الكلور عند تنظيف الموكيت لأن ذلك يؤثر على ألوانه ولكن يفضل استخدام الماء ومسحوق الغسيل العادي .
طريقة تنظيف الموكيت الفاتح بالبخار
طريقة تنظيف الموكيت الفاتح

تنظيف الموكيت الفاتح في المنزل

Cleaning light carpets at home

استخدام المنظفات الكيميائية في تنظيف الموكيت يسبب العديد من المخاطر له حيث يعمل على تلافيه، ولذلك أصبحت الطرق الطبيعية هي من أفضل الطرق التي لاقت استحسانا كبيرا لدى مستخدميها لأنها منه على خامه الموكيت وتحافظ على ثبات ألوانها، ولذلك نتعرف على طريقة تنظيف السجاد  التركى الفاتح باستخدام المواد الطبيعية ولكي تتمثل فيما يلي :

  • تنظيف الموكيت الفاتح في المنزل بالخل

لا يفضل استخدام الخل مركز وصريحا عند تنظيف الموكيت ولكن يجب ان يتم بنسب معينه من خلال مزجه بالماء وهي اضافه ما يعادل 10 أكواب من الماء الدافئ مع كوب واحد من الخل ثم القيام بتنظيف الموكيت بهذا المحلول حيث يساعد على تنظيفه بشكل كامل، ولكن سيدتي عند ملاحظة ظهور رائحة للخلق لا تقلقي فإنها ستزول تماما بعد جفاف الموكيت .

تنظيف موكيت بـ المكنسة الكهربائية

المكنسة الكهربائية أصبحت ومازالت من أهم المعدات التي يجب أن تتوافر في كل منزل حيث تساعد على إزالة الأتربة والأوساخ التي توجد على الموكيت بطريقة آمنة بالإضافة إلى أنها لها دور فعال في تعقيم وتطهير جميع المفروشات الأرضية والتخلص من الفيروسات والميكروبات العالقة بها بالإضافة إلى التخلص من الحشرات الدقيقة التي لا يمكن للإنسان رؤيتها .

Cleaning carpets with a vacuum cleaner

طريقة تنظيف الموكيت الفاتح من البقع
طريقة تنظيف الموكيت الفاتح في دقائق

تنظيف موكيت بصودا الخبز الزيوت العطرية

Cleaning carpets with baking soda and essential oils

تعتبر هذه من أفضل الطرق لتنظيف الموكيت الفاتح حيث أنها تساعد على إزالة البقع بشكل نهائي مع التخلص من جميع الروائح الكريهة الصادرة من الموكيت ويتم استخدامها من خلال اتباع الخطوات التالية :

  1. قومي بإحضار كوب من صودا الخبز مضاف إليها 20 قطرة من أحد الزيوت العطرية التي تفضلها والتي تتميز برائحتها بنفاذ .
  2. ثم يتم وضع هذا الخليط في بخاخه ثم قومي برشها على الموكيت .
  3. يتم ترك هذا الخليط على الموكيت مده لا تقل عن 60 دقيقة .
  4. ثم قومي بتنظيف الموكيت ويفضل باستخدام المكنسة الكهربائية حيث أنها قادرة على تنظيفه بشكل جيد وآمن .
  5. في ختام مقالنا وبعد أن تعرفنا على تنظيف الموكيت الفاتح يجب عليك سيدتي عند إصابة الموكيت بأي بقعة القيام بإزالتها في الحال قبل أن تثبت على الموكيت وتصبح بقعه يصعب إزالتها .
  6. يفضل استخدام المكنسة الكهربائية في تنظيف الموكيت لأنها تعد من أفضل المعدات الآمنة على تنظيفه من الأتربة والأوساخ .
  7. يجب عند القيام بتنظيف الموكيت يجب الاهتمام بتنظيف الأماكن الأكثر استخداما .

تنظيف الموكيت الفاتح والحفاظ علي الالوان

تنظيف الموكيت الفاتح والحفاظ على الألوان حيث يضفي جوًا من النعومة والجمال على المنزل، لكنه يتطلب عناية خاصة للحفاظ على جماله ولونه الزاهي فـ من المهم الاهتمام بتنظيف الموكيت الفاتح بانتظام وبالطريقة الصحيحة للحفاظ على الألوان ومنع التلف والبقع .

لتنظيف الموكيت الفاتح، يمكن استخدام المكانس الكهربائية الخاصة بالموكيت، ولكن يجب أن تكون الفرشاة ناعمة ولا تسبب خدوشًا على السطح يجب أن يكون هناك اهتمام خاص بالمناطق التي تتعرض للمرور الكثيف مثل المداخل والممرات .

حيث يمكن استخدام المنظفات الخاصة بالموكيت الفاتح لإزالة البقع بهدوا بـ منتجات معتمدة للحفاظ علي الالوان من البهتان اطلب رقم شركة تنظيف فلل في راس الخيمة وتعرف علي المزيد .

افضل مسحوق لتنظيف الموكيت الفاتح

أحد أفضل المنتجات المتوفرة حالياً في السوق هو مسحوق تنظيف الموكيت من شركة بيسل العالمية. يتميز هذا المسحوق بقدرته على إزالة البقع العنيدة والأوساخ بكفاءة عالية دون ترك أي آثار جانبية على الألوان والألياف الدقيقة للموكيت كما أنه يأتي بتركيبة لطيفة على الجلد والتي لا تُسبب أي تحسس للأشخاص الذين يعانون من حساسية الجلد .

يمكن استخدام هذا المسحوق على جميع أنواع الموكيت الفاتح من الصوف والنيلون والبوليستر دون الحاجة للقلق من أي ضرر يمكن أن يصيب الألياف بفضل تركيبته الخاصة، يوفر هذا المسحوق نتائج مذهلة في تنظيف البقع الصعبة مثل بقع القهوة والنبيذ والأوساخ العميقة .

علاوة على ذلك، يمكن استخدام هذا المسحوق بشكل آمن وسهل دون الحاجة لاستخدام أدوات تنظيف إضافية معقدة يكفي تطبيق الكمية المناسبة من المسحوق على البقع المراد تنظيفها ورش الماء الساخن عليها ثم تركها لبضع دقائق قبل تنظيفها بفرشاة ناعمة .

بهذه الطريقة، ستحصل على نتائج مذهلة في تنظيف الموكيت الفاتح بدون أي جهد إضافي. إذا كنت تبحث عن منتج فعال وآمن لتنظيف موكيتك الفاتح، فإن مسحوق تنظيف الموكيت من شركة بيسل يعتبر الخيار الأمثل لك .

احرص دائماً على اتباع تعليمات الاستخدام الموجودة على العبوة لضمان الحصول على أفضل النتائج.

كما تنصح شركتنا بالتعامل مع الشركات المرخصة لـ ضمان حق المواطنين في جميع الاعمال مثل شركتنا ابناء البلد للنظافة والتطهير خدمة مثالية بارخص الاسعار .

تابع اعمال مجموعة ولاد البلد في الامارات العربيه المتحدة :

شركة تنظيف مكيفات في عجمان .

شركة مكافحة حشرات فى دبى .

صيانة المكيفات في الشارقة .

تابع اعملنا في الدمام :

https://www.weladbld.com/

error: Content is protected !!
Scroll to Top
تواصل واتســ