طريقة تنظيف المطبخ

طريقة تنظيف المطبخ

طريقة تنظيف المطبخ مع شركة ولاد البلد لـ خدمة المنزل في الامارات والدول العربية توفر فية افضل اعمال نظافة المطابخ الجديدة والمستخدمة ن خزائن الي ادوات كهربائة وصلاء الي غسيل الاواني وتطهير الارضيات والحوائط بـ منتجات مثالية تابعــأ .

يعتبر المطبخ من أهم الأماكن بالمنزل فـ فية تعد الاغزية للغزاء البدني للفرد والعائلة فـ التنظيف يعد من الاساسيات التي يبحث عنة كل مواطن خاصة ازا كان ملتزم بـ عمل او دراسة ولا يوجد وقت للتنظيف العميق والجاف .

تقضي المراء او ربة المنزل معظم وقتها لتجهيز الطعام لذلك يجب أن يكون نظيفا طوال الوقت للحصول على طعام نظيف وصحي، يحافظ على صحة العائلة، لذلك سنوضح لكم من خلال موقعنا طريقة تنظيف المطبخ بشكل مثالي للحصول على غذاء نظيف وصحي .

خدمات شركة البلد لـ تنظيف المطابخ الجديدة والقديمة :- 

  • تنظيف الارضيات والحوائط والاسقف بـ منتجات مثالية .
  • تنظيف الكبتات من الداخل والخارج من الغبار مع غسيل الاواني .
  • تسليك مجاري الصرف وتنظيف المغاسل المسدودة .
  • رش مبيد ومكافحة الحشرات الزاحفة والطائرة .
  • تنظيف الغبار والقداء علي الروائح الكريه في دقائق .

حيث نتميز في توفير العمالة النسائية لـ خدمة التنظيف بالساعة في دبي الشارقة عجمان الفجيرة راس الخيمة ابوظبي تابعنا للاستفادة من خدماتنا اتصل علي الرقم الظاهر علي الشاشه وتعرف علي كل جديد .

خطوات تنظيف المطبخ

يوجد بعض الأمور الأساسية التي يجب الحرص على تنفيذها للحصول على مطبخ نظيف مثالي على من الامان في اعداد الغذاء الصحي فـ يلزم التعاقد مع عمالة مدربة علي تنظيف المطابخ او اعمال التعقيم والتطهير .

تمتلك شركة البلد المثالية افضل طرق نظافة المطابخ بدأ من تنظيف الدواليب وتنتهي بـ نظافة المكيفات وتطرح الشركة اسعار مثالية في خدمة رش المبيدات الحشرية للصراصير والفئران اضافة الي خدمات الصيانة .

تتعدد طرق تنظيف المطبخ بدا من غسيل الاواني واعادة ترتيب الدواليب والكبتات علي نظافة من الغبار والاتربة المتراكمة وتنتهي بـ تنظيف الافران وتحسين استعمال البتجازات شاركنــأ .

  • تنظيف حوض غسيل الأواني

فمن الممكن تنظيف الحوض بإتباع الخطوات التالية :

  1. ضع سائل تنظيف على الحوض لمدة بضعة دقائق، واستخدام قطعة من القماش المبللة لتنظيفه، حتى لا تخدش الحوض .
  2. تنظيف داخل الزوايا وحول الصنابير جيداً تجد تفصيل اكثر في خدمات المنزل الجديد .
  3. غسيل حوض الأطباق بواسطة قطعة من القماش نظيفة وناعمة .
  4. قومي بتحضير خليطا من الماء والخل وضعيه في زجاجة برذاذ .
  5. قومي برش الحوض بهذا الخليط لتطهيره ولإزالة البقع المتراكمة عليه .
  6. قومي باستخدام قطعة من القماش الجافة لتلميع الحوض ومسحه جيداً .
افضل طريقة تنظيف المطبخ
طريقة تنظيف المطبخ

تنظيف اطباق المطبخ

ينبغي عند تنظيف الأطباق والأواني تحضير مياه ساخنة وصابون، وإذا كان الحوض مزدوج من الممكن التخلّص من القمامة بأحد الأحواض بـ استعمل اكياث البلاستك او الزبالة لـ تجميع بقيا الطعام وعدم تعرض الصرف الي انسداد .

يتم تخصيص الجانب الآخر من حوض الأطباق للتخلّص من بقايا الطعام مباشرة عند الجلي وفي حالة إذا كان الحوض مفردا فمكن الممكن التخلّص فيه من كافة القمامة، ومن بواقي الأطعمة في أحد الأطباق الغير نظيفة .

يخصص مكانٍ للأطباق التي تتطلب النقع بالماء ويتم وضع الأطباق الغير نظيفة جداً بالأسفل، والقيام بملء الأوعية الكبيرة مثل المقالي والأواني بالماء الساخن والصابون ووضعها جانباً .

يتم تنظيف الأطباق والأواني وشطفها جيدا لإزالة الصابون منها وتوضع على حمالة الأطباق للتجفيف ومن ثم اعادة ترتيب دواليب المطبخ مع وضع الجل للصراصير والنمل تابعنا .

تنظيف البوتاجاز في المطبخ بدون نقل

يجب الحرص على تنظيف البوتاجاز والفرن أولا بأول حتى لا تتراكم الدهون والأتربة والبقع التي من الصعب بعد ذلك إزالتها وتتم كالأتي :

  • إزالة عيون الغاز ويتم غسلها بالماء الساخن والصابون جيدا .
  • استخدام إسفنجه قومي بتنظيف البوتاجاز باستخدام مواد تنظيف أمنة على سطح الغاز ولا تغير من لونه أو تؤدي إلى البهتان كالتي تحتوي على مواد كاوية تعرف علي المزيد من خلال خدمات المنزل المفروشة .
  • يتم تجفيف الغاز والشعلات جيدا ويتم تركيبهم مرة أخري .
  • يتم تنظيف الفرن من خلال سحب القضبان ويتم نقعهم في الماء الساخن والصابون لبضع ساعات .
  • في هذا الحين يتم تنظيف الفرن بخليط من ربع كوب ملح ونحو كوب الا ربع من صودا الخبز معهم كوب ماء .
  • يجب التأكد من عدم وصول الخليط إلى الفتحات المعدنية حتى لا تتلف .
تنظيف خزائن المطبخ

أما عن خزائن المطبخ فيمكنك تنظيفها من خلال الخطوات التالية :

يتم رش الخزانات باستخدام مواد تنظيف المطبخ القوية لإزالة الأوساخ والشحوم داخل الارف واسفل المطابخ قبل البد للقداء علي الحشرات لـ تشملها اعمال التنظيف .

1 _ يتم استعمال قطعة من القماش الجافة للتخلص من بقايا الأوساخ ويفضل استخدام القماش القطن لـ منع التجريح .

2 _ اخلطي كميات متوازنة من الماء والخل لعمل محلول وقومي بتلميع خزانات المطبخ باستخدام قطعة من القماش .

3 _ إذا كان يوجد شقوق وثقوب في الخزانات يمكنك إستخدام فرشاة الأسنان فيها أثناء التنظيف .

  • تنظيف أرضيات المطبخ

تم تنظيف أرضية المطبخ ضمن طريقة تنظيف المطبخ من خلال مواد تنظيف أمنة على السيراميك والجرانيت وجميع أرضيات المطبخ حتى لا تتلف أو يحدث لها ضرر .

يجب تنظيف أسفل الأجهزة الكهربائية والخزانات بالمطبخ لأن وجود بعض الأوساخ التي من المحتمل تحتوي على بقايا الطعام ولو القليلة يعمل على نمو البكتريا التي تتسبب في انتشار الأمراض تابع خدمات الصرف الصحي للتعرف على المزيد .

  • تنظيف الميكروويف

يتم تنظيف الميكروويف بوضع مناشف ورقية مبللة في داخلة ثم يشغل الميكرويف لمدة خمس دقائق على درجة حرارة عالية البخار الذي ينبعث من المناشف يعمل على إزالة البقع والدهون والأوساخ من داخل الميكرويف .

طريقة تنظيف المطبخ من الحشرات
طريقة تنظيف المطبخ الجديد

تنظيف الثلاجة في المطابخ

يجب أن تنظف الثلاجة أولا بأول حتى لا تنمو بها البكتريا ويجب التخلص من الأطعمة الفاسدة والمنتهية الصلاحية، وتنظيف أرفف وأسطح الثلاجة ويمكن إزالة البقع الصعبة واللزجة من خلال تجهيز محلول من معلقتين صودا خبز مع لتر مياه، واستعمال إسفنجه للقيام بعملية التنظيف ثم شطف المكان بقطعة قماش مبللة بعد ذلك .

يمكنك وضع علبة صودا خبز في الثلاجة للتخلص من رائحة الثلاجة الغير مستحبة في بعض الأوقات وتساعد علي قتل الحشرات او الفحم النباتي تابع خدمة المنزل في الشارقة .

بهذا نكون قد انتهينا من مقال طريقة تنظيف المطبخ نتمنى أن يستحوذ المقال إعجاب حضراتكم وأن تقوموا بتنظيف المطبخ من خلال هذه الخطوات التي تم ذكرها للحصول على مطبخ نظيف وصحي .

كما ننصح بالتعامل مع الشركات الرسمية لـ خدمة التعاقد لـ ضمان خق المواطنين او اتصل علي شركة ولاد البلد لترشيح الشركة الانسب والافضل بين الموجموعات .

تابع مجموعة اولاد البلد في الامارات العربية المتحدة :- 

شركة مكافحة حشرات في دبى .

شركة تسليك مجاري في الشارقة .

شركة ترميم مباني في عجمان .

تعرف علي اعمالنا في السعودية من خلال شركة تنظيف مكيفات بالجبيل او شارك الربط التالي :- 

 https://www.weladbld.com/

error: Content is protected !!
Scroll to Top
تواصل واتســ